Range Rover 2010 الفخامة والقوة والتقنية  Wol_errorتم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لمشاهدة الحجم الكامل. أبعاد الصورة الاصلي هو 804*485 و بحجم 217 كيلوبايت.Range Rover 2010 الفخامة والقوة والتقنية  166516994


الكثير سمع عن سيارات روفر العالمية، ومنها الأبرز في هذا العائلة هي رانج روفر 2010 الجديدة والتي تعتبر الأكثر تطوراً وقوّة ، حيث تتميّز بخصائص من الرفاهيّة الكاملة على جميع الطرقات كما إختيرت كبارجة الأميرال لهذه العلامة التجارية. ويظهر طراز هذه العائلة 8- V8 في ثلاث أشكال مختلفة: الأولى طراز LR-V8 سوبر شارجد الجديدة ، والأخرى LR-V8 المسفط طبيعيّا وأخيرا الديزل طراز LR-TDV8 والتي لقيت الكثير من الثناء والشكر >>
كما تتميز هذه الأخيرة LR-V8 بمزيد من القوّة وبتحسينات جديدة وبنظام توفير للوقود يتفاعل بشكل أفضل. التصميم الداخلي لرانج روفر 2010 الجديدة يتميز بتصميم وحرفيّة تدل على براعة العمل المعبّر عنه فرديّا على الرغم من تلك التفاصيل التي تضفي المزيد من الرفاهية إذ تتضمّن قشرة خشبية حقيقية وجلد عالي الجودة. كما يتواجد بداخلها أداة LCD ذات طبقة رقيقة جدا من الترانزستور Thin Film Transistor TFT، بالإضافة إلى شاشة لمس مع تكنولوجيا ثنائيّة الرؤية، كما تعزز العلامة التجارية Terrain Response بديناميكيّات تكيّفية جديدة فالسيطرة الأمثل على معايير عالية من السرعة عند الإلتفاف على المنعطفات أو كبح الفرامل الخاص بها في الطرقات، كما إنها تمتص الحفر أو آثار الدواليب على الطرق الإسفلتية أو الرملية أو الثلجية او الموحلة.


المميزات القياسية لهذه الRange Rover 2010 الفخامة والقوة والتقنية  Smfffilies139

* النضد المركزي في أداة التعديل
* كابحات إضافية على عجلات القيادة
* التكنولوجيا الحديثة مع أداة LCD ذات طبقة رقيقة جدا من الترانزستر Thin Film Transistor (TFT)
* مجموعة ملائمة من أنظمة التحكم في منحدرات التلال والهواء المعلّق وأداة الإستجابة TERRAIN RESPONSE وكابحات جهاز القيادة.



Range Rover 2010 الفخامة والقوة والتقنية  743445972



إن التصميم داخلي هادئ واستثنائي يظهر مزيجا عاليا جدا من القشرة الخشبية الحقيقية والجلد الرقيق. كما أنّ تصميمات الجلد الإختيارية للخطوط الرأسية والدعامات وغطاء الباب تتشكّل كذلك بواسطة الأزرار الواجهية مع مواد مصقولة من الساتان الكرومي المصفّح. فهذه المميّزات تجعل من رانج روفر الأكثر تميّزا وجمالا على الإطلاق. كما يوجد لدى هذه السيارة غطاء من الجلد الفخم لضمان راحة السائق والراكبين. فنركّز الشركة المصنعة على أنواع الجلود الصافية وغير الملطّخة لغطاءات تتميّز بجودة عالية جدا. ويتم تصميم هذه الغطاءات الجلدية من أجل الحفاظ على طبيعة الجلد وتحسينه مع الإستعمال والقدم في حين تغطي عشر قطع جلديّة حجرة سيارة رانج روفر الجديدة. ويضيف الجلد الذي يكسي غطاءات الصندوق والثقوب الوسطى ولوحة الكيس الهوائي بجانب ركبة السائق (يتوفر الكيس الهوائي وفقا لطراز السيّارة) مظهرا متزايدا وإضافيا من الراحة والرفاهية. كما يضع طراز أوتوبيوغرافي الإستثنائي لرانج روفر، هذه السيارة في أعلى مستوى. فالمقاعد الجلدية شبه الأنيلينية مترفة بالجلد الذي يغطّي الواجهة وإطار الباب والجلد الذي يمتد الى الحصيرة في أرض السيّارة. فيوجد الآن خطا رأسيّا مترفاً بالجلد (بما فيه المرايا الخلفية الأنيقة) المتوفّر من أجل إختبار حقيقي غير متساوي



Range Rover 2010 الفخامة والقوة والتقنية  Get-10-2010-p4wjwqve




وعند تقديمها للأسواق، ستكون رينج روفر أول مركبة بالعالم يحمل محركها نظام لتنويع نبض الصمامات VCT يتم تحفيزه بواسطة العزم الإيجابي والسلبي المتولد عن انفتاح وانغلاق صمامات التلقيم والعادم وليس بواسطة ضغط الزيت كما هو الأمر في الأنظمة السائدة. وتتيح التقنية الجديدة تصغير مضخة الزيت، وخفض استهلاك الوقود، والاستجابة على نحو أسرع مقارنة بالأنظمة الأخرى. ويعمل نظام VCT على أعمدة الكامات الأربعة وعلى نحول مستقل لكل عمود، ويتم تغيير معدل النبض بواسطة وحدة التحكم المركزية للمحرك لضمان تسليم سريع للعزم والقوة وزيادة كفاءة المحرك. وبمستوى قوته العالي، يوازي محرك التنفس الطبيعي بأدائه المحرك 4.2 لتر السابق والمزود بضاغط حجمي، ليتم التسارع إلى 100 كلم/س في 7.3 ثانية وبفارق 0.1 ثانية عن الطراز السابق الذي كان يحمل محرك بضاغط حجمي. وللراغبين بأداء يحبس الأنفاس، يمكنهم الاعتماد على المحرك 510 حصان والذي يدفع المركبة إلى 100 كلم/س في 6 ثواني فقط...


تكون المقاعد الأمامية المدفئة قياسية النطاق في حين تأتي المقاعد الخلفيّة المدفئة إختيارية على الـ HSE وقياسية بناء لطراز رانج روفر. وتتميّز المقاعد الأمامية بنظام تبريد متحكم بالنضد واختياري على القطع الجلدية أوكسفورد وبلينهايم. وفي رانج روفر 2010 السوبرشارجد الجديدة ورانج روفر Vogue SE ورانج روفر أوتوبيغرافي ، يمكن إما للمقاعد الجلدية شبة الأنيلينية الامامية أو الخلفية، أن تدفّأ أو تبرّد وفقا للإختيار المطلوب ، كما تعد مسألة راحة السائق وقدرته على التحكم حاسمةً إذ يمكن رؤية تحكمات ومفاتيح كهربائية جديدة في رانج روفر 2010 الجديد للتكيّف ومنها المفتاحين المفصليين الكهربائيين الجديدين بخمس طرق. ويمكن استعمال تلك المفاتيح بشكل ترادفي من أجل التحكم في مختلف مميّزات السيارة بما فيها نظام التسلية داخل السيارة و أداة LCD ذات طبقة رقيقة جدا من الترانزستور (أداة إلكترونيّة ). ويضيف الجلد عالي الجودة مع مواد الصقل البارزة المزيد من التحسين الى برمق عجلات القيادة. ويضيف الإختيار نصف الخشبي ونصف الجلدي لعجلة القيادة المزيد من الغنى إذ تتميز بمظهر فاتن وتعزز شعور من الترف لا يمكن وصفه. كما يتوفر قطعة من الجهاز من الخشب والجلد.

التعديل الأهم لـ رينج روفر 2010 هو توظيف المحرك LR-V8 من تطوير جاكوار وتبلغ سعته 5.0 لتر. وسيتوفر بنسختين، الأولى تعتمد التنفس الطبيعي وتولد 375 حصان من القوة و375 رطل-قدم من العزم. أما النسخة الثانية فهي أقوى بفضل التنفس عبر الجيل السادس من الضاغط الحجمي «سوبرشارجر» الذي تصنعه Eaton لترتفع القوة إلى 510 حصان والعزم إلى 461 رطل-قدم. ويتسم الضاغط الحجمي الجديد بكفاءته الأعلى ودورانه الهادئ. ونشير هنا بأنه نفس المحرك المستخدم لـ جاكوار XFR وXKR. وتؤكد لاندروفر بأن جاكوار منذ اللحظة الأولى لتطوير المحرك LR-V8 وضعت باعتبارها ضرورة تلبيته لمتطلبات أداء مركبات لاندروفر، وأن يساهم في خفض الاستهلاك وتخفيف البواعث الضارة. ويندرج المحرك بنسختيه ضمن تصنيف ULEV2 الأمريكي الصارم للبواعث...



ويتواصل المحرك بنسختيه مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي سداسي النسب HP28 من صنع شركة ZF الألمانية وقد حظي بتعديلات خاصة من لاندروفر ليحقق تأدية تلبي متطلبات مركباتها سواء في ظروف القيادة الوعرية الشديدة أو على الطرق المعبدة. ويحمل الناقل برمجة ذكية للقيادة الرياضية يمكنها أن تتحسس نمط قيادة السائق والتكيف بما يتناسب معه. وكما الطرازات السابقة، تعتمد رينج روفر الجديدة على نظام الدفع الرباعي المتواصل والذي يأتي بعلبة تحويل مركزية قابلة للقفل. ويحمل التصميم الخارجي تعديلات واضحة على المقدمة، وأهمها استبدال الصادم الأمامي بآخر جديد أكثر نظافة وفخامة ويمنح مظهرا أكثر رشاقة وحيوية، كما وأعيد تصميم شبك المقدمة الذي مازال يحافظ على الشكل الأصيل المعروف عن لاندروفر ولكنه يحمل تفاصيل عصرية تضفي المزيد من الفخامة والحس الرياضي على المركبة. وتشمل التغييرات على التصميم الخارجي إضاءة نهارية LED، ومصابيح أمامية أكثر انخفاضا لتوفير إضاءة أفضل، وتصميم جديد للفتحات الخيشومية على الجانبين مع إضافة ثلاث شرائط لأضواء LED على الجانبين وثلاث شرائط أخرى على المصابيح الخلفية...



والأن إلى نظام التكييف حيث يقدّم نظام تكييف للهواء قوي يدفق افضل للهواء وضجيج أقّل والمزيد من الراحة أكثر من اي سيارة أخرى. وتعزز الثقوب العليا في الوسط التهوئة الأمامية وتهدئ من السرعة العالية للمروحة. في حين أنّ أنظمة تكييف الهواء الأربعة المتوفرة تعمل على معاكسة المناخ وتسمح للراكبين في المقعد الخلفي بالتحكم الكامل بالمناخ .


وسعيا نحو بلوغ جودة لا تضاهي في الريادة، تحمل رينج روفر الجديدة تكنولوجيا الديناميكيات التكيفية والتي ستتوفر على نحو قياسي في طراز المحرك 510 حصان وعلى نحو اختياري لمحرك التنفس الطبيعي. كما وأصبحت السيارة وبرغم فخامتها المفرطة وقيادتها الناعمة أكثر قدرة على تخطي أقسى التضاريس بالاعتماد على نظامي «الاستجابة للتضاريس» و«التحكم بالثبات». أما تجهيزات الأمان فتستفيد من أنظمة مساعدة نشيطة وتشمل مثبت لسرعة الطواف يغير سرعته حسب السير، مساعد للفرملة الطارئة، مراقبة الزوايا العمياء، كما ويتوفر نظام مساعد للإضاءة العالية AHBA وكذلك كاميرا تكشف محيط المركبة، وستكون العجلات القياسية 19 بوصة فيما يوفر طراز القمة عجلات 20 بوصة. وسيبدأ السعر من 64,700 جنيه إسترليني بينما سيصل سعر


طراز القمة أوتوبيوغرافي بالمحرك 510 حصان إلى 80 ألف جنيه إسترليني...



Range Rover 2010 الفخامة والقوة والتقنية  Get-10-2010-3q39pl5n