دخول
بحـث
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
البرنس - 49 | ||||
أبو حميد - 41 | ||||
super zoul - 21 | ||||
Admin - 19 | ||||
أبو محمد - 18 | ||||
macapple - 15 | ||||
zahir suliman banaso - 9 | ||||
mutasim - 9 | ||||
الامين - 7 | ||||
yoofi825 - 3 |
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
مرسيديس SLR
صفحة 1 من اصل 1
مرسيديس SLR
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
قامت «مرسيدس-بنز» بتطوير السيارة «مرسيدس-بنز إس إل إس إيه إم جي»، والتي تعد أول سيارة يتم تطويرها بالكامل من AMG «الذراع الخاص بالأداء». ومن المقرر أن تطرح هذه السيارة الرياضية الخارقة في الأسواق ربيع 2010، حيث تحمل مواصفات وتقنيات متميزة، تتجسد في الهيكل الفضائي المصنوع من الألمنيوم، مع أبواب جناح النورس ومحرك «إيه إم جي»، ومحرك ثماني الاسطوانات موجود في منتصف الجهة الأمامية على شكل V سعة 6.3 لتر، والذي تبلغ قوته 571 حصاناً كحد أقصى، والمتميز بنظام التشحيم الجاف.
ويتمثل التصميم الراديكالي لهذه السيارة الرياضية الديناميكية في وضعية المحرك المنخفض في الجهة الأمامية الوسطى، الذي ينساب مع أبعاد السيارة ومفهوم الهيكل الخفيف المثالي. وللمرة الأولى تقدم «مرسيدس-بنز» و«إيه إم جي» سيارة بشاسيه وهيكل ألمنيوم. ومقارنة بالتصميم التقليدي من الفولاذ تأتي النتائج متمثلة بتوفير مهم في الوزن، والذي يعطي الوزن القائم المطلوب البالغ 1620 كيلوغراماً، باستثناء وزن السائق.
يتكون هيكل السيارة الجديد من إطار فضائي مصنوع من الألمنيوم، يلبي جميع الشروط المتصلة بخصائص السلامة، والنوعية التي تشتهر بها «مرسيدس-بنز» والمنطبقة على أي مزايا رياضية، لسيارة تتألق بها «مرسيدس-بنز». ورغم وضعية الجلوس المنخفضة التي تصف السيارات الرياضية التقليدية، فإن أبواب «جناح النورس»، التي تنفتح مشرعة، تجعل من السهل على ركاب السيارة الدخول إليها والخروج منها.
يحقق محرك «إيه إم جي» الثماني الاسطوانات سعة 6.3 لتر المطور، قوة قصوى تبلغ 571 حصاناً عند 6800 دورة في الدقيقة، ما يحوّل بالتالي السيارة «إس إل إس إيه إم جي» إلى واحدة من أقوى السيارات الرياضية في فئتها. ويعمل الوزن المنخفض على تحقيق نسبة القوة إلى الوزن تصل إلى 2.84 كغ/حصان. ويبلغ عزم الدوران الأقصى للمحرك ثماني الاسطوانات 650 متر/نيوتن عند 4750 دروة/دقيقة. وتتسارع «جناح النورس» من الصفر إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.8 ثانية، قبل أن تصل إلى السرعة القصوى 315 كم/ساعة «جميع الأرقام شرطية».
ويعوض استخدام مواد عالية القوة عن الحمل الصاعد للمحرك، المرتبط بالقوة الحصانية الأعلى، حيث تعمل المكابس المسكوبة ومحامل عمود المرفق المعززة والبنية المثالية لعلبة المرفق، إضافة إلى التشحيم المحسن، بفضل مضخة الزيت عالية الضغط حسب الطلب، على ضمان متانة مثالية أطول.
ويعطي محرك «إيه إم جي» ذو الثمان اسطوانات سعة 6.3 لتر قوة هائلة، عبر عمود الإدارة الخفيف جداً، والمصنوع من ألياف الكربون الموجود في المحور الخلفي، المشابه للترتيب المستخدم في سيارة الفئة C الرياضية، الخاصة بسباقات حلبة DTM. ويتواجد جهاز نقل الحركة على الجهة الخلفية «مبدأ المحور العابر»، وهو متصل بحجرة المحرك عبر أنبوب دوراني.
يدور عمود ألياف الكربون على سرعة المحرك في أنبوب عزم الدوران، ومزايا هذا الحل المعقد ترتبط بالوصلة المتينة القائمة بين المحرك وجهاز نقل الحركة، حيث يتولد دعم مثالي للقوى وعزم الدوران. ويعمل جهاز نقل الحركة الجديد، ذا الفاصل/الواصل المزدوج ذي التروس السبعة على تولي نقل قوة المحرك. كما يقوم جهاز نقل الحركة بإجراء تبديلات الترس السريع دون فقدان لقوة الجذب. وللسائق حرية الاختيار بين أربعة أوضاع قيادة مختلفة، تتراوح بين وضعية الراحة إلى الوضعية الرياضية القصوى، إضافة إلى وظيفة «بدء السباق». ويتحقق التماس المثالي مع السطح بفضل القفل الميكانيكي لجهاز المفاضلة المندمج بعلبة جهاز نقل الحركة المتراصة.
إن اختيار حل وضعية المحرك في الجهة الأمامية الوسطى، إضافة إلى هيئة المحور العابر، يضمن توزيعاً مثالياً للوزن بين الجهتين الأمامية والخلفية بنسبة 48 إلى 52 بالمئة. ويؤدي تركيب المحرك خلف المحور الأمامي إلى خلق الظروف المثالية لتحقيق الديناميات المطلقة للقيادة مع التوجيه الدقيق والمضبوط والرشاقة النموذجية والأعطال المنخفضة، مع إجراء تغييرات فورية للاتجاهات، وتحقيق تماس ممتاز مع الأسطح.\
تأتي «جناح النورس» مع نظام برنامج الثبات الإلكتروني ESP® ثلاثي المراحل، حيث يوفر للسائق أوضاع تشغيل البرنامج، الوضعية الرياضية وإغلاق البرنامج بضغطة زر.
وتضمن مكابح «إيه إم جي» التركيبية عالية الأداء تحقيق مسافات توقف قصيرة جداً، حتى تحت الأحمال الهائلة. أما المكابح الخزفية التركيبية الجديدة الاختيارية، ذات الأقراص الأكبر فتضمن تحقيق أداء كبحي أفضل وأوزان غير نابضة أقل.
وتعمل أقراص المكابح الخزفية باعتمادية، حتى في درجات حرارة تشغيلية أعلى، بفضل قساوتها العالية، مع خفض مدهش للوزن بنسبة نحو 40 بالمئة.
وكانت العجلات مكوناً رئيساً في تحقيق هذا التصميم خفيف الوزن، إذ إن عجلات AMG المتمثلة في الوزن، المصنوعة من السبائك الخفيفة - 9.5×19 بوصة «أمام» و11.0 × 20 بوصة «خلف»، والقائمة على مبدأ «التشيكل المنساب» المبتكر، تعمل على ضمان خفض الأوزان غير النابضة، مع دفع ديناميات القيادة وراحة التعليق. وتضمن العجلات 265/35 آر 19 «أمام» و295/39 آر 20 «خلف»، التي صنعت خصيصا لـ«إيه إم جي» مستوى مثالياً من السيطرة.
وهذي الصور .....
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
قامت «مرسيدس-بنز» بتطوير السيارة «مرسيدس-بنز إس إل إس إيه إم جي»، والتي تعد أول سيارة يتم تطويرها بالكامل من AMG «الذراع الخاص بالأداء». ومن المقرر أن تطرح هذه السيارة الرياضية الخارقة في الأسواق ربيع 2010، حيث تحمل مواصفات وتقنيات متميزة، تتجسد في الهيكل الفضائي المصنوع من الألمنيوم، مع أبواب جناح النورس ومحرك «إيه إم جي»، ومحرك ثماني الاسطوانات موجود في منتصف الجهة الأمامية على شكل V سعة 6.3 لتر، والذي تبلغ قوته 571 حصاناً كحد أقصى، والمتميز بنظام التشحيم الجاف.
ويتمثل التصميم الراديكالي لهذه السيارة الرياضية الديناميكية في وضعية المحرك المنخفض في الجهة الأمامية الوسطى، الذي ينساب مع أبعاد السيارة ومفهوم الهيكل الخفيف المثالي. وللمرة الأولى تقدم «مرسيدس-بنز» و«إيه إم جي» سيارة بشاسيه وهيكل ألمنيوم. ومقارنة بالتصميم التقليدي من الفولاذ تأتي النتائج متمثلة بتوفير مهم في الوزن، والذي يعطي الوزن القائم المطلوب البالغ 1620 كيلوغراماً، باستثناء وزن السائق.
يتكون هيكل السيارة الجديد من إطار فضائي مصنوع من الألمنيوم، يلبي جميع الشروط المتصلة بخصائص السلامة، والنوعية التي تشتهر بها «مرسيدس-بنز» والمنطبقة على أي مزايا رياضية، لسيارة تتألق بها «مرسيدس-بنز». ورغم وضعية الجلوس المنخفضة التي تصف السيارات الرياضية التقليدية، فإن أبواب «جناح النورس»، التي تنفتح مشرعة، تجعل من السهل على ركاب السيارة الدخول إليها والخروج منها.
يحقق محرك «إيه إم جي» الثماني الاسطوانات سعة 6.3 لتر المطور، قوة قصوى تبلغ 571 حصاناً عند 6800 دورة في الدقيقة، ما يحوّل بالتالي السيارة «إس إل إس إيه إم جي» إلى واحدة من أقوى السيارات الرياضية في فئتها. ويعمل الوزن المنخفض على تحقيق نسبة القوة إلى الوزن تصل إلى 2.84 كغ/حصان. ويبلغ عزم الدوران الأقصى للمحرك ثماني الاسطوانات 650 متر/نيوتن عند 4750 دروة/دقيقة. وتتسارع «جناح النورس» من الصفر إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.8 ثانية، قبل أن تصل إلى السرعة القصوى 315 كم/ساعة «جميع الأرقام شرطية».
ويعوض استخدام مواد عالية القوة عن الحمل الصاعد للمحرك، المرتبط بالقوة الحصانية الأعلى، حيث تعمل المكابس المسكوبة ومحامل عمود المرفق المعززة والبنية المثالية لعلبة المرفق، إضافة إلى التشحيم المحسن، بفضل مضخة الزيت عالية الضغط حسب الطلب، على ضمان متانة مثالية أطول.
ويعطي محرك «إيه إم جي» ذو الثمان اسطوانات سعة 6.3 لتر قوة هائلة، عبر عمود الإدارة الخفيف جداً، والمصنوع من ألياف الكربون الموجود في المحور الخلفي، المشابه للترتيب المستخدم في سيارة الفئة C الرياضية، الخاصة بسباقات حلبة DTM. ويتواجد جهاز نقل الحركة على الجهة الخلفية «مبدأ المحور العابر»، وهو متصل بحجرة المحرك عبر أنبوب دوراني.
يدور عمود ألياف الكربون على سرعة المحرك في أنبوب عزم الدوران، ومزايا هذا الحل المعقد ترتبط بالوصلة المتينة القائمة بين المحرك وجهاز نقل الحركة، حيث يتولد دعم مثالي للقوى وعزم الدوران. ويعمل جهاز نقل الحركة الجديد، ذا الفاصل/الواصل المزدوج ذي التروس السبعة على تولي نقل قوة المحرك. كما يقوم جهاز نقل الحركة بإجراء تبديلات الترس السريع دون فقدان لقوة الجذب. وللسائق حرية الاختيار بين أربعة أوضاع قيادة مختلفة، تتراوح بين وضعية الراحة إلى الوضعية الرياضية القصوى، إضافة إلى وظيفة «بدء السباق». ويتحقق التماس المثالي مع السطح بفضل القفل الميكانيكي لجهاز المفاضلة المندمج بعلبة جهاز نقل الحركة المتراصة.
إن اختيار حل وضعية المحرك في الجهة الأمامية الوسطى، إضافة إلى هيئة المحور العابر، يضمن توزيعاً مثالياً للوزن بين الجهتين الأمامية والخلفية بنسبة 48 إلى 52 بالمئة. ويؤدي تركيب المحرك خلف المحور الأمامي إلى خلق الظروف المثالية لتحقيق الديناميات المطلقة للقيادة مع التوجيه الدقيق والمضبوط والرشاقة النموذجية والأعطال المنخفضة، مع إجراء تغييرات فورية للاتجاهات، وتحقيق تماس ممتاز مع الأسطح.\
تأتي «جناح النورس» مع نظام برنامج الثبات الإلكتروني ESP® ثلاثي المراحل، حيث يوفر للسائق أوضاع تشغيل البرنامج، الوضعية الرياضية وإغلاق البرنامج بضغطة زر.
وتضمن مكابح «إيه إم جي» التركيبية عالية الأداء تحقيق مسافات توقف قصيرة جداً، حتى تحت الأحمال الهائلة. أما المكابح الخزفية التركيبية الجديدة الاختيارية، ذات الأقراص الأكبر فتضمن تحقيق أداء كبحي أفضل وأوزان غير نابضة أقل.
وتعمل أقراص المكابح الخزفية باعتمادية، حتى في درجات حرارة تشغيلية أعلى، بفضل قساوتها العالية، مع خفض مدهش للوزن بنسبة نحو 40 بالمئة.
وكانت العجلات مكوناً رئيساً في تحقيق هذا التصميم خفيف الوزن، إذ إن عجلات AMG المتمثلة في الوزن، المصنوعة من السبائك الخفيفة - 9.5×19 بوصة «أمام» و11.0 × 20 بوصة «خلف»، والقائمة على مبدأ «التشيكل المنساب» المبتكر، تعمل على ضمان خفض الأوزان غير النابضة، مع دفع ديناميات القيادة وراحة التعليق. وتضمن العجلات 265/35 آر 19 «أمام» و295/39 آر 20 «خلف»، التي صنعت خصيصا لـ«إيه إم جي» مستوى مثالياً من السيطرة.
وهذي الصور .....
أبو حميد- الإدارة
- عدد المساهمات : 41
نقاط : 177
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء يناير 29, 2013 1:52 am من طرف macapple
» منحـــــــــــة تكنــــــــــــولـــــــوجيـــــــا المعــــــلومــــــــات
الأحد يناير 06, 2013 3:25 am من طرف macapple
» جوجل تمد خدمة المكالمات المجانية في 2013
الخميس ديسمبر 27, 2012 10:52 am من طرف macapple
» كيفيه عمل اتصال بين جهاز الكمبيوتر و ال اى فون او ال ايباد
الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 4:11 am من طرف macapple
» منحة تكنولوجيا المعلومات
الأحد سبتمبر 09, 2012 11:29 am من طرف macapple
» كورسات شبكات
الخميس أغسطس 30, 2012 5:51 am من طرف macapple
» Network Courses
الأحد أغسطس 26, 2012 6:06 am من طرف macapple
» CCNA Course
الخميس يوليو 19, 2012 9:05 am من طرف macapple
» كورس ال MCITP Enterprise
الأربعاء يونيو 27, 2012 7:04 am من طرف macapple